هناك 4371 خبر في جميع الاقسام

إصدار رخص بناء للمخططات غير المعتمدة بمكة

" وتأتي موافقة الأمين بعد ما رفع وكيل أمين العاصمة للتعمير المهندس خالد فدا مقترحا تحسينيا بعد أن تسبب القرار السابق في إيقاف إصدار رخص البناء في إلحاق الضرر بأصحاب تلك الأراضي .. "

منارات باب الملك عبدالعزيز ترتفع إلى 36 مترا

" رئاسة شؤون الحرمين وعلى مدار ثلاثة أعوام تفتح باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام بشكل موقت في المواسم وتغلقه بعد موسم الحج، من أجل استكمال أعمال التشطيب والتمديدات الكهربائية وشبكات المياه والتصريف، حيث تعمد إلى تحويل مسار الداخلين للمسجد الحرام للأبواب المجاورة .."

الفيصل .. يسلم الأراضي البديلة لسكان حي النكاسة العشوائي

" أكد أمير منطقة مكة المكرمة لدى تسليمه أراضي الإسكان البديل لسكان حي النكاسة الذي تعتبر غالبية سكانه من أبناء الجالية البرماوية بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، ضرورة أن تكون الحلول التطويرية للأحياء العشوائية إبداعية وتليق بإنسانها .. "

إطلاق "أسبوع الإبداع البلدي" في مكة الیوم

تطلق أمانة العاصمة المقدسة  فعالیات أسبوع الإبداع البلدي تحت عنوان "شارك بفكرتك لتطویر مدینتك" بسوق مكة مول ویستمر لمدة 5 أیام،

"الفيصل" يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن جائزة مكة للتميز لن تتوقف عن التطوير في كل دورة لها.

5 أسباب تنقل مكة المكرمة لمدينة ذكية

أكد الدكتور عبدالله بن محمد القرني الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود أن مدينة مكة المكرمة تحتل في الترتيب الأول على مستوى المملكة من حيث استعدادها للتحول لمدينة ذكية،

أمير مكة يرعى معرض الحج ..غداً

برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ينظم المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، بإشراف من وزارة الحج والعمرة، حفل افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام ١٤٤٠ هـ يوم غدا الاثنين في فندق الهيلتون بجدة بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات.

إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام توزع العربات مجاناً

" تقوم إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام بالإشراف المباشر على دافعي العربات الخاصة من إصدار وتجديد التصاريح وذلك بعد استيفاء الشروط اللازمة للحصول عليها كما تقوم بجولات ميدانية للتأكد من التزامهم بالتسعيرة المقررة وانتشارهم في المواقع المخصصة .. "

بعد 50 عاما .. تغيير مسمى خط التهريب

" أصدر أمين العاصمة المقدسة قرارا بأن اسم خط التهريب غير معتمد وسوف يطلق على الطريق من الآن وصاعدا اسم «السلامة»، مؤكدا أنه سيعمد إدارة المشاريع من أجل اعتماد لوحات تحمل الاسم الجديد ووضعها في أماكن عدة من الحي .. "

البدء في فصل الخدمات عما يقارب 50 عقارًا بـ"نكاسة مكة"

" ضمن المرحلة الرابعة من مشروع تطوير الحي العشوائي .. "