قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13399716
طلاب نادي المسرح بجامعة أم القرى في ضيافة قبلة الدنيا

تحقيقا لرسالة قبلة الدنيا في التعريف بتاريخ و تراث مكة المكرمة و بالتنسيق مع نادي المسرح بجامعة أم القرى قام طلاب النادي بزيارة متحف بيت التراث المكي وذلك يوم الاربعاء  التاسع من شهر محرم لعام ١٤٤٠ هـ وقد كان في استقبالهم أعضاء موقع قبلة الدنيا المشرفين على المتحف

وفور وصول الطلاب ألقى الاستاذ أسامة با معلم مدير العلاقات العامة في قبلة الدنيا كلمة رحب فيها بالطلاب والمشرفين و بين لهم فكرة عن أركان المتحف وبداية جمع قطعه وعمل الاستاذ طارق سندي - مؤسس المتحف - في جمع القطع النادرة والقطع المتعلقة بالمهن و الحرف القديمة والبيت المكي والمقتنيات الثمينة من قطع واوراق نقدية وأسلحة قديمة وصور .

بعد ذلك تجول الطلاب بصحبة الاستاذ طارق سندي مؤسس المتحف في أروقة المتحف واطلعوا على الدكاكين بأسماءها و قطعها وتعرفوا على استخدام بعضها.

وقد كانت لجولتهم هذه فرحة عميقة جعلتهم يحاكون البيع و الشراء و ممارسة المهن القديمة كأنهم من أربابها وتربوا في دكاكينها . 

وفي ختام الزيارة شكر طلاب نادي المسرح إدارة قبلة الدنيا و القائمين على المتحف على هذه الفرصة الثمينة في التعرف على هذا العبق النفيس والأصالة العريقة وقاموا بتقديم  بدرع تذكاري للمتحف كما قام موقع قبلة الدنيا بتقديم هدية تذكارية لصورة قديمة لمكة ثم التقطت الصور التذكارية للجميع .

 

أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 39
تاريخ الاضافة 28/09/2018 -- 18 محرم 1440
المصدر قبلة الدنيا 1440/1/19هـ
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®