قصة مكان
أدخل كلمة البحث
 


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر أخبارنا.. (بدون 00)
 
أدخل بريدك لتصلك أخبارنا مباشرة..
   
رسالتي
متجر قبلة الدنيا
اطايب تركية
موقع ندوة الحج الكبرى
مدرسة الحسين بن علي الثانوية
مدرسة الامام حفص بن سليمان الابتدائية
نادي مكة الثقافي الأدبي
موقع الاسلام الدعوي و الارشادي
المزيد
13178499
أروقة المسجد الحرام ..طريق منصور للماجستير
حصل الطالب منصور الدعجاني الباحث في تاريخ مكة المكرمة والتاريخ العثماني على درجة الماجستير أمس الأحد الموافق 22 جماد الثاني 1439 هــ عن رسالته بعنوان ( أروقة المسجد الحرام .. دراسة تاريخية معمارية ) وأُعلنت الدرجة بعد المناقشة بتقدير ممتاز ونسبة 97% وذلك نظير جهده النظري والميداني خلال البحث .


يُذكر أن المناقشة تمت في حدود الساعة العاشرة صباحًا في قاعة الشيخ عمر السبيّل في مبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى بإشراف أ.د عبداللطيف بن دهيش ومناقشة أ.د حسين شافعي والأستاذ المشارك الدكتور أحمد يوسف .


وأوضح الأستاذ منصور أن رسالته عبارة عن دراسة تاريخية معمارية لنشأة أروقة المسجد الحرام بداية من العصر الراشدي والزيادات والتطورات والتغيُّرات التي طرأت على شكلها المعماري والهندسي في العصور الإسلامية المختلفة ، وأهم الإصلاحات والترميمات وأهم الكتابات والنقوش في أروقة المسجد الحرام .


وكذلك مشروع فك وإعادة أروقة المسجد الحرام في توسعة المطاف في مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( التوسعة السعودية الثالثة ).



وكان لقبلة الدنيا حضورها مُمثّلة بالأستاذ حسن مكّاوي المشرف العام على الموقع , الذي قدّم بدوره التهنئة للأستاذ منصور الدعجاني في نهاية المناقشة بتكريمه باسم موقع قبلة الدنيا على هذا النجاح , آملين له المزيد من التفوق .
أخبر صديق
بيانات مفصلة
عدد الزيارات 743
تاريخ الاضافة 12/03/2018 -- 25 جمادى الثانية 1439
المصدر قبلة الدنيا
كل الحقوق محفوظة لموقع قبلة الدنيا
Powered by Digital Chains®